أقسام الموقع
تعرف على فنجاء

فنجاء وتسميتها
فنجاء قديماً وحديـثاً
فنجاء وآثارها وعمرانها
فنجاء وقبائلها
فنجا وعاداتها وقواعدها
رسالـة لـلأبناء المنطقة
المصـادر والمراجع

فنجاء وعلمائها

البحث السريع

المكان
شبكة ومنتديات فنجاء ستي - ملتقى كل فنجاوي
الأخبار الأخبار الرياضية نادي عمان يجبر فنجاء على ترك الصدارة
شبكة ومنتديات فنجاء ستي - ملتقى كل فنجاوي - نادي عمان يجبر فنجاء على ترك الصدارة
الأخبار - نادي عمان يجبر فنجاء على ترك الصدارة
الكاتب : Mr.SaUD

نادي عمان يجبر فنجاء على ترك الصدارة
الجمعة, 30 مارس 2012

كتب : ابراهيم البلوشي

أجبر نادي عمان نادي فنجاء متصدر الترتيب العام لبطولة دوري عمانتل على ترك الصدارة لنادي الشباب بعد أن تغلب عليه مساء امس في اللقاء الذي دار بينهما على أرضية مجمع السلطان قابوس ببوشر وبذلك يتجمد رصيد الأصفر عند النقطة 29 وارتفع رصيد نادي عمان الذي دخل دائرة المنافسة على المراكز الأولى بشكل واضح إلى النقطة 24 .
وظهرت المباراة بمستوى متوسط قدم فيها الطرفان شوطا اول متكافئا إلى حد كبير اذا ما استثنينا عددا من الفرص التي ضاعت امام مهاجمي فنجاء في الدقائق الاخيرة منه مع بعض المحاولات التي ظهر بها نادي عمان لم يجانبها التوفيق.
وفي الشوط الثاني الذي شهد فيه الاداء تحسنا تدريجيا بمرور الوقت ضاعف فيه الاصفر من سيطرته واحكامه بزمام المبادرات الهجومية الا ان الفائدة منها كانت ضعيفة وضائعة بينما مرتدات نادي عمان كانت هي الاخطر وفاعلية خط الوسط والهجوم هي الاقوى بالظفر بنقاط المباراة بعد تسديدة قوية لحميد زبير قاد بها فريقه الى فوز غال ومهم .

الشوط الأول

جاءت الدقائق الاولى للمباراة متكافئة بين الطرفين والتي شهدت تبادل اختبار النوايا بالبناء الهجومي الحذر والذي كثرت تفاصيله في وسط الميدان مع الاقتراب الى المرميين بشكل متكرر الا انه لم يشكل خطورة قوية نظرا لنجاح الخطوط الخلفية في قتل المحاولات الهجومية وقطع الكرات امام مهاجمي الفريقين .
مع مرور الوقت بدأ الاداء يتصاعد تدريجيا تمثلت في صناعة انصاف الفرص خصوصا من قبل الفريق الاصفر الذي فعّل الاجناب بشكل افضل بعد انتصاف مجريات الشوط الاول وامتاز بالافضلية فاستمرت محاولاته الجادة بحثا عن افتتاح التسجيل فيما اعتمد نادي عمان على المرتدات في بعض الفترات مع تبادل زمام المبادرة الهجومية بين الجانبين .
وفي الثلث الاخير بدأت تظهر الكرات الخطرة امام المرمى خصوصا في الدقائق العشر الاخيرة بتحركات السنغالي سيسيه ومحمد الشامسي والتونسي امين الماجري الذي مرر كرة للأول فمرت من امام اقدامه دون ان يستفيد منها مفوتا اولى الفرص التهديفية (35) .
وبعدها بدقيقتين يحاول سيسيه بكرة رأسية باتجاه المرمى مرت فوق العارضة بقليل امام نادي عمان بدأت اولى فرصه الحقيقية في الدقيقة الواحدة والاربعين من تمريرة اسحق الشرجي في خط الستة نجح دفاع الاصفر في احباطها .
يعود هجوم فنجاء من جديد للظهور وانفراد لسيسيه بالطريق الى مرمى نادي عمان الا ان سرعته بالكرة كانت غير موفقة فجاء تمريره الكرة للماجري ضعيفا لتضيع فرصة اخرى في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط .
الضربة القاضية

يمكن تسمية الشوط الثاني بالضربة القاضية والذي شهد تحسنا واضحا في مجرياته بشكل تصاعدي فالاصفر بدأ بالضغط على مرمى نادي عمان وتشكيل الربكة الدفاعية على عبد العزيز الرقادي حارس الفريق .
حملت الدقيقة الخامسة والخمسون تسديدة لمحمد مبارك مرت بسلام لتتوالى بعدها الفرص بالضغط الهجومي لفنجاء بالتحركات السريعة وركنية الماجري لم تجد المتابعة (67) .
لطفي جبارة مدرب فنجاء سعى الى تنشيط الشق الهجومي واشرك خليفة الحوسني ومحمد حبيل بديلا للماجري ومحمد مبارك الا ان التغييرات لم تجدد في مستوى الفريق وظلت الكرات ضائعة والفرص مهدورة .
في المقابل فان نادي عمان الذي اعتمد كثيرا على المرتدات بدأت كرته تطل بخطورته على مرمى فنجاء خصوصا في الربع الساعة الاخيرة والتي فاجأ بها خصمه بافتتاح التسجيل عبر تسديدة صاروخية من اقدام نجمه وصانع العابه حميد زبير لم يستطع احمد الهطالي حارس فنجاء ان يعمل لها شيئا فاستقرت الشباك (79) .
الهدف نشط فاعلية هجوم نادي عمان وسعى الى تعزيز الفارق وبعدها بدقيقتين مرر صاحب الهدف كرة ذهبية الى عيسى سبيل الا ان الاخير تسرع في الاستفادة بالكرة واطاح بها خارج الخشبات الثلاث .
ورغم محاولات فنجاء في البحث عن التعادل كأقل تقدير الا ان التسرع وسوء التوفيق حال دون تحقيق ذلك فانتهت المواجهة بفوز مستحق لنادي عمان بهدف وحيد

 

 

المصدر

http://main.omandaily.om/node/90094

التوقيع :
مرات القراءة : 2810      التقييم :       طباعة      التاريخ : 30/03/2012 مـ
التعليقات
الكاتب : زائر
منطقة الأعضاء

تذكرني | التسجيل
أرقام تهمك -
مركز الشرطة:
25360099
‎طواري الكهرباء:
25361390
‎بلدية بدبد:
25360144
‎الخدمات الصحية:
25361387

آخر الدروس
حفظ اعمالك بصيغة PDF فى اقل من 60 ثانية فى الفوتوشوب
llمقال ll مبادىء و اساسيات التصميم ..مهمة للكل
درس تصميم بسيط
شرح تنصيب سكربت whmcs على سيرفر محلي
إحصائيات سريعة
الأعضاء:46
المقالات:10
الدروس:5
البرامج:9
المرئيات:0
الصور:1
الأخبار:42
دليل المواقع:1