أقسام الموقع
تعرف على فنجاء

فنجاء وتسميتها
فنجاء قديماً وحديـثاً
فنجاء وآثارها وعمرانها
فنجاء وقبائلها
فنجا وعاداتها وقواعدها
رسالـة لـلأبناء المنطقة
المصـادر والمراجع

فنجاء وعلمائها

البحث السريع

المكان
شبكة ومنتديات فنجاء ستي - ملتقى كل فنجاوي
الأخبار الأخبار الرياضية فنجاء والنهضة يقدمان عرضا متواضعا ويخسران النتيجة في دوري عمانتل
شبكة ومنتديات فنجاء ستي - ملتقى كل فنجاوي - فنجاء والنهضة يقدمان عرضا متواضعا ويخسران النتيجة في دوري عمانتل
الأخبار - فنجاء والنهضة يقدمان عرضا متواضعا ويخسران النتيجة في دوري عمانتل
الكاتب : Mr.SaUD

فنجاء والنهضة يقدمان عرضا متواضعا ويخسران النتيجة في دوري عمانتل

يناير 2013

كتب - ابراهيم البلوشي:-- قدم فنجاء والنهضة أسواء عروضهما الكروية وخسرا الاداء والنتيجة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في ضيافة الأول وعلى ملعب استاد السيب الرياضي ضمن المحطة الثانية عشر لدوري النخبة. وشهد اللقاء تحفظات كبيرة على أداء حكم اللقاء إثر قراراته المثيرة أبرزها طرد لاعب واداري ومدرب فنجاء وسط حضور جماهيري مقبول حفزت لاعبي الأصفر الذي وصل إلى النقطة الحادية والعشرين والنهضة إلى النقطة السابعة عشر.
وظهر الفريقين بأداء ممل وباهت معظم المباراة أن لم نقل كل مجريات اللقاء العقيم ويمكن وصفه أشبه بالحصة التدريبية التي شهدت بعض الاصابات وسقوط بعض اللاعبين وبذلك واصل الفريقين نزف النقاط والاداء المتأرجح.
وجاءت مجريات الشوط الأول مملة ولم يسفر الركض الذي ظهر به لاعبو الفريقين عن أي جملة هجومية واضحة المعالم فالفاعلية الهجومية لم تكن حاضرة والأنانية في بعض الأحيان كانت أحد اسباب اكتمال الكثير من الهجمات ومن باب أولى شحت الكرات العرضية ولم يتعرض حارس الفريقين إلى أي اختبار حقيقي.
وفي الشوط الثاني تواصل الاداء بنفس الوتيرة ولم تتطور الهجمات الى مستوى التهديف ورغم التغييرات التي أجراها مدربي الفريقين لتنشيط الايقاع إلا أن السيناريو تواصل بنفس الروح التي افتقدت إلى السرعة وغابت منه التجديد والتنوع في الهجوم.

الشوط الاول

جاءت الانطلاقة روتينية بجس النبض المعروف وبادر به الفريق الضيف بأولى الكرات الاستطلاعية من الميمنة تحصل منها على أول كرة زاوية أبعدها الدفاع الفنجاوي إلى ركنية ثانية وشتتها الدفاع مرة اخرى ولم يستفد منها النهضة. وفي المقابل وكردة فعل متوقعة من المضيف وصل الأصفر إلى المنطقة الحساسة للنهضة وكادت تكتمل المحاولة عندما عرّض محمد عياد من الميمنة ايضا اشترك فيها سيسه محاولا لكن الكرة ضلت الطريق.
الأداء لا يزال يتسم بالبطء من الجانبين ورغم مرور أكثر من نصف الوقت لمجريات الشوط الأول الا أن الواجهة الهجومية تفتقد الكرات الحقيقية للتسجيل فالمبادرات الهجومية غالبا ما تنتهي بالقرب من مشارف منطقة الجزاء فأولى المحاولات الفردية تظهر من قبل لاعبي فنجاء بتسديدة متوسطة من باسل الرواحي تنتهي في أحضان رياض سبيت (26).
ويجتهد لاعبو خط الوسط بالحراك ونقل الكرة وتبادل الاستحواذ عليها إلا أن الشق الهجومي يتواصل بوتيرة غير مركزة فالكرات وإن دخلت الجزائية فلا تستغل بالشكل المطلوب ويتعامل معها الدفاع بطريقة حذرة ويمشط المنطقة أول بأول فغابت الاثارة الهجومية تماما حتى الدقيقة الثلاثون. وتواصل الحال في الثلث الثالث بنفس الاسلوب ولم نشهد أي محاولة هجومية تستحق التدوين وبأداء بلا هوية فالكرات ظلت تائه وافتقدت التركيز في كل المحاولات الهجومية فأشهر الحكم بطاقته الثانية وطرد على اثرها محمد الشامسي.

لا جديد

تواصل الحوار مع بداية الشوط الثاني دون أن يشهد اي شيء فالكرات التي تصل المناطق الجزائية تتابع من قبل الدفاع وتشتت فالأصفر أكثر تكرارا للمحاولات الهجومية لكنها لم تشكل خطورة واضحة فالجانبين لا يزالان يبحثان عن الفرص الجادة لإحداث الخلل في الدفاع. الدقيقة الستين تشهد أول فرصة حقيقية للتسجيل عندما وصلت الكرة النهضاوية إلى منطقة الجزاء ومن هفوة دفاعية لمحمد عياد عندما فوت الكرة فوصلت إلى محمد المشايخي ولكنه ونتيجة التسرع أطاح بالكرة بالقرب من القائم الأيمن للهطالي.
بعدها شعر حمد العزاني مدرب النهضة بحاجة إلى تجديد الدماء فأشرك محمد الحوسني بديلا لهلال الخنبشي وفكر العراقي مظفر جبار مدرب فنجاء بنفس الهدف وأشرك بدر الميمني بديلا لحمد حمدان (65). ليستمر الأداء بنفس المحاولات الخجولة والتي يبادر بها الفريق المضيف دون أن تتطور في مستوى سرعتها وخطورتها مع رد نهضاوي دون أن يشكل خطورة ويشترك وليد المقبالي بديلا لأنور الهنائي في صفوفه.
وأبدى الجهاز الفني بنادي فنجاء تحفظه واعتراضه على قرارات حكم اللقاء فاضطر إلى طرد مدرب الفريق مظفر جبار واتبعه بطرد اداري الفريق حمود العيسري (77).
وواصل الفريقين اداءهم المتواضع مع الدقائق العشر الاخيرة التي شهدت تنفيذ كرة ثابتة قوية بقدم بدر الميمني وأبعدها بنجاح رياض سبيت إلى ركنية وارتطمت جبهته بالقائم الأيمن وتم معالجته واستأنف الاداء بصحوة فنجاوية متأخرة لكنها لم تسفر عن شيء لتنتهي المواجهة بتعادل سلبي. أدار اللقاء خالد الشقصي وعاونه على الخطوط غانم البلوشي ورشاد الحكماني وبدر الشاعر رابعا وخالد المخزومي وعلي الحوسني مراقبا


المصدر الموقع الرسمي لجريدة عمان

 

 

التوقيع :
مرات القراءة : 10669      التقييم :       طباعة      التاريخ : 26/01/2013 مـ
التعليقات
الكاتب : زائر
منطقة الأعضاء

تذكرني | التسجيل
أرقام تهمك -
مركز الشرطة:
25360099
‎طواري الكهرباء:
25361390
‎بلدية بدبد:
25360144
‎الخدمات الصحية:
25361387

آخر الدروس
حفظ اعمالك بصيغة PDF فى اقل من 60 ثانية فى الفوتوشوب
llمقال ll مبادىء و اساسيات التصميم ..مهمة للكل
درس تصميم بسيط
شرح تنصيب سكربت whmcs على سيرفر محلي
إحصائيات سريعة
الأعضاء:46
المقالات:10
الدروس:5
البرامج:9
المرئيات:0
الصور:1
الأخبار:42
دليل المواقع:1