أقسام الموقع
تعرف على فنجاء

فنجاء وتسميتها
فنجاء قديماً وحديـثاً
فنجاء وآثارها وعمرانها
فنجاء وقبائلها
فنجا وعاداتها وقواعدها
رسالـة لـلأبناء المنطقة
المصـادر والمراجع

فنجاء وعلمائها

البحث السريع

المكان
شبكة ومنتديات فنجاء ستي - ملتقى كل فنجاوي
الأخبار الأخبار الرياضية فنجاء يغازل لقبه.. تخطى العروبة بهدف سيسيه
شبكة ومنتديات فنجاء ستي - ملتقى كل فنجاوي - فنجاء يغازل لقبه.. تخطى العروبة بهدف سيسيه
الأخبار - فنجاء يغازل لقبه.. تخطى العروبة بهدف سيسيه
الكاتب : Mr.SaUD

فنجاء يغازل لقبه.. تخطى العروبة بهدف سيسيه

فنجاء يغازل لقبه.. تخطى العروبة بهدف سيسيه

Thu, 09 مايو 2013

كتب -ابراهيم البلوشي -

واصل نادي فنجاء زحفه نحو الحفاظ على لقبه بعد فوزه مساء أمس على ضيفه نادي العروبة بهدف السنغالي سيسيه ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين لدوري عمانتل ليشترك في الصدارة مع أندية السويق وصحم برصيد أربع وأربعين نقطة وسط حضور جماهيري جيد من رابطة الفريق الفائز فيما تجمد رصيد العروبة عند النقطة الرابعة والثلاثين.
وجاءت المباراة التي أقيمت على ملعب استاد السيب الرياضي بمستوى متوسط مرت مجريات الشوط الأول بأفضلية هجومية لفنجاء من حيث الوصول الخطر الى مرمى العروبة إلا أن دفاع الفريق الضيف تعامل معها بحذر واستطاع التربص للكرات العالية والتسديدات الفردية ورغم أن الأصفر هو الطرف الاكثر وصولا للمرمى الا انه لم يحسن الاستغلال وفي المقابل لم استمر رد العروبة هجوميا كثيرا واكتفى بعد انتصاف الوقت بالمرتدات ولم يوفق في الاستفادة منها وكانت أغلب كراته العرضية مراقبة من الدفاع.وفي الشوط الثاني تحسن الاداء واستطاع الفريقان صناعة الفرص الا انها قوبلت بدفاع متماسك واستمرت المبادرات الهجومية الجادة من أقدام لاعبي المضيف ورغم التكافؤ النسبي في بعض فتراته الا ان فنجاء كان الأقرب للتسجيل وحققت له رأسية السنغالي سيسيه في الدقيقة السادسة والسبعين بعدها حاول الطرفان التسجيل حتى الرمق الأخير الذي حافظ فيه الأصفر على النتيجة وخرج فائزا.

الشوط الأول

لم تخل البداية من فحص النوايا وتقدم فنجاء نحو الأراضي العرباوية بمحاولة وسط رقابة دفاعية لم يتمكن محمد الشامسي من اللحاق بالكرة البينية ورد العرباوية بكرة هجومية مماثلة توغل بها عيد الفارسي وتخطى الدفاع وسدد الكرة بدون تركيز جاءت بعيدة عن الخشبات الثلاث.
تزداد الكرات الهجومية المتبادلة فيرد فنجاء بمحاولة فردية من تسديدة قوية للسنغالي كيتا التي انقض عليها أحمد القلهاتي ليتحرر لاعبو الطرفين من التحفظ الدفاعي في الكرات الهجومية الأكثر جدية بأداء متكافئ في وسط الميدان خلال الربع الساعة الاول.
الدقيقة التاسعة عشرة حصل فنجاء على أولى الكرات المباشرة من خطأ على مشارف الجزائية لم يوفق جوستافو في التسديد فمرت الكرة بجوار القائم الأيسر للقلهاتي ورد العروبة بهجمة سريعة عرّضها راشد المشايخي وأبعدها الدفاع الى ركنية لم تستغل.
ثم ساد الهدوء بين الجانبين والبناء الهجومي أصيب بالفتور قليلاً لتقل الكرات الهجومية فوصول الكرات امام المرميين غالباً ما يشتتها الدفاع نتيجة الرقابة الحية لتحرك الكرة التي استحوذ عليها الاصفر نسبيا في خط الوسط دون ان يهدد المرمى العرباوي بالكرات الخطرة حتى الدقيقة الثلاثين.
واصل الدفاع تكتله السليم رغم تحركات فنجاء الهجومية واعتماد العروبة على المرتدات من الجبهة اليسرى بكرات إبراهيم سبيت حاول منها سلمان المديلوي بتسديدة مرت فوق العارضة لتنتهي مجريات الشوط الاول دون هز للشباك.

تسجيل

انطلاقة الشوط الثاني شهدت تحسنا طفيفا في رتم الاداء من حيث سرعة التبادل الهجومي فالاصفر واصل أفضليته في الكرات العرضية التي افتقدت المتابعة والهجوم المضاد للعروبة هدد الهطالي في أكثر من مناسبة والذي يراقب من قبل الدفاع لإبعاد الكرات الخطرة من أمام المشايخي وعبدالله ثويني.تواصل الحوار بين الجانبين وحصل الاصفر على كرة ثابتة بالقرب من جزائية ضيفه نفذها سيسيه بتسديدة قوية مرت فوق العارضة بقليل (67).
ورد الأخضر بكرات ينقصها الكثير من السرعة والتركيز دون أن يشكل خطورة ليشترك سامي الحسني بديلا لراشد المشايخي بحثاً عن تعزيز الشق الهجومي واقترب الاصفر من التسجيل وحقق مبتغاه بافتتاح التسجيل من كرة عرضية لمحمد المعشري على رأس سيسيه مباشرة الى الشباك مستغلاً عدم التمركز السليم للقلهاتي (76).
لتزداد سرعة اللقاء للبحث عن هز الشباك مجدداً فالعروبة يسعى إلى التعديل لكن كراته بحاجة إلى المساندة الهجومية، وتستمر المحاولات الفنجاوية للضغط على مرمى خصمه وسدد محمد مبارك كرة قوية انقض عليها الحارس وأتيحت فرصة الانفراد لسيسيه وسدد الكرة فلامست جسم القلهاتي وتابعها الدفاع وأبعدها (85).
وتعامل الأصفر مع الدقائق الأخيرة بحذر، وقام بالواجب الدفاعي بشكل متوازن واحبط محاولة الضيوف في تجنب الخسارة لتنتهي المواجهة فنجاوية بهدف.
أدار اللقاء أحمد الكاف وراقب الخطوط سيف الغافري وناصر أمبوسعيدي ومحمد الشيدي رابعاً ومحمد الموسوي مقيّما.

التوقيع :
مرات القراءة : 9836      التقييم :       طباعة      التاريخ : 09/05/2013 مـ
التعليقات
الكاتب : زائر
منطقة الأعضاء

تذكرني | التسجيل
أرقام تهمك -
مركز الشرطة:
25360099
‎طواري الكهرباء:
25361390
‎بلدية بدبد:
25360144
‎الخدمات الصحية:
25361387

آخر الدروس
حفظ اعمالك بصيغة PDF فى اقل من 60 ثانية فى الفوتوشوب
llمقال ll مبادىء و اساسيات التصميم ..مهمة للكل
درس تصميم بسيط
شرح تنصيب سكربت whmcs على سيرفر محلي
إحصائيات سريعة
الأعضاء:46
المقالات:10
الدروس:5
البرامج:9
المرئيات:0
الصور:1
الأخبار:42
دليل المواقع:1